الأربعاء, 27 شباط/فبراير 2019 16:05

لجنة الشباب بإقليم أكادير تنظم ملتقى الأطر الشبابية

تحت إشراف حركة التوحيد والإصلاح بإقليم أكادير نظمت لجنة الشباب الإقليمية في إطار تنزيل برنامجها السنوي ملتقى الأطر الشبابية يومي 23 و24 فبراير 2019 بمقر الحركة والذي عرف حضور عدد من الأطر الشبابية على مستوى الإقليم.

 بعد تلاوة قرآنية عطرة، وبعد الكلمة الافتتاحية لرئيس اللجنة السيد عبد العزيز أبرومي وكلمة رئيس المكتب الإقليمي السيد عبد الله ناريمي، كانت أولى محطات الملتقى جلسة تربوية أطرها الأستاذ عبد العزيز الحمداوي والتي لقيت استحسان المشاركات والمشاركين، حيث ساهم الحاضرون في إثراء النقاش حول أهمية المجلس التربوي ومواضيع أخرى في السياق ذاته.

3

واستهل اليوم الثاني بمحور حول إستراتيجية التعلم النشط الذي أطرته الأستاذة كوثر محبوب. ثم محور حول آليات ووسائل الإلقاء والتواصل الفعال الذي أطرته الأستاذة عائشة بنزدي، وبعده محور حول مهارات التنشيط التربوي الذي أطره الأستاذ محمد حسني.

وفي الفترة المسائية، محاور تكوينية مهمة أدرجتها اللجنة المنظمة ضمن برنامج الملتقى بهدف تطوير قدرات الأطر الشبابية في تأطير المجالس التربوية وفق وسائل ومهارات جديدة تمكن من تجويد الخدمة التربوية التي تقدمها الحركة داخل مجالسها التربوية.

2

وعلى هامش الملتقى قام المشاركون والمشاركات بأداة قيام الليل في إطار مبادرة رياض التزكية التي تعزز مكانة الجلسات التربوية، والتي تندرج في إطار الرؤية التربوية للحركة.

الإصلاح